الصفحة الرئيسية

الركن الصحي

مكتبة الألعاب

المجلة الرياضية

القسم الإسلامي

المكتبة العلمية

حديقة الأناشيد والفيديو

 

المـكتبـة العلمية - القطط

 

 

10- الروسي الأزرق

 

يتميز القط الروسي الأزرق بجسمه الطويل الرشيق العضلي ورأسه العريض وأذنيه الكبيرتين العموديتين على جانبي الرأس ، وعينيه الواسعتين الخضراوين ذات الشكل البيضاوي. سيقانه طويلة وأقدامه صغيرة ومخالبه متوسطة الطول ، وفراؤه قصير ، ولكنه ناعم ولامع وكثيف ويسهل تصفيفه ، وذيله طويل يتناسب مع الجسم ويكون رفيعاً عند نهايته.

ترجع السلالة الأولى للقط الروسي الأزرق في الولايات المتحدة إلى عام 1860 عندما جلب البحارة الروس عدداً من هذه القطط إلى الموانئ الأمريكية. والقط الروسي الأزرق ذكي وهادئ وصوته خفيض ، وهو محب للأطفال ، ويفضل اللعب معهم على الرغم من ( العنف ) الذي يمارسه بعض الأطفال تجاهه ، ومن النادر أن يلجأ هذا القط إلى العض أو ( الخربشة ).

يمكن الاحتفاظ بسهولة بالقط الروسي الأزرق داخل المنزل ، وعلى الرغم من أن فراءه كثيف ويمكنه تحمل برودة الجو ، إلا أنه يفضل البقاء مع أفراد الأسرة في الداخل ، لكنه سوف يُصبح عصبياً إذا تُرك وحيداً بالمنزل لمدة طويلة.

هناك ألوان متعددة للقط الروسي الأزرق ، على الرغم من أن اللون السائد هو الرمادي الداكن الذي به مسحة من اللون الأزرق الفضي ، إلا أن هناك قططاً من هذه السلالة بنية اللون أو بيضاء أو سوداء ، وتُفضل هذه القطط أكل الدجاج أكثر من اللحوم ، مع بعض الخضروات الطازجة.

المرجع : دائرة معارف مجلة ماجد ( أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة - 2005 ).