الصفحة الرئيسية

الركن الصحي

مكتبة الألعاب

المجلة الرياضية

القسم الإسلامي

المكتبة العلمية

حديقة الأناشيد والفيديو

 

المـكتبـة العلمية - القطط

 

 

18- القط الصديق

 

تُعد سلالة ( القط ذو الأذنين المتدليتين ) من أحدث السلالات في العالم ، إذ أنها نشأت في عام 1981 بالولايات المتحدة ، واتضح للعلماء بأن الآذان المتدلية عي عيب وراثي في هذه السلالة.

الغريب أن هذا القط عندما يولد أذناه عاديتين مثل باقي القطط ، ولكن بعد نحو عشرة أيام تبدأ أذناه في الالتفاف إلى أسفل ، وبعد حوالي أربعة أشهر تُصبح أذناه متدليتين بالكامل ، وتكونان عريضتين عند قاعدتهما وتهبطان في شكل قوس بسيط وتنتهيان بطرفين مستديرين.

جسم ( القط ذو الأذنين المتدليتين ) متوسط الحجم ، ولكنه قوي وعضلي ورأسه مستدير وضخم وأنفه كبير ، ويرتفع إلى ما بين عينيه المتسعتين المستديرتين الزرقاوين ، وفراؤه طويل الشعر ، ويجب العناية به يومياً خاصة في الصيف حتى لا يتجعد ويكون لون هذا القط إما بنياً فاتحاً أو داكنا مع وجود مساحات صغيرة بلون آخر ( أسود غالباً ) فوق الوجه والردفين والسيقان.

القط ذو الأذنين المتدليتين هادئ وقادر على تكوين ( صداقات ) سريعة مع كل أفراد العائلة التي يعيش معها ، وكذلك مع الغرباء.. كما أنه رشيق وذكي ويمكن تربيته في المنزل بسهولة.

يأكل هذا القط السمك واللحوم أكثر من الدجاج ، مع قليل من الخضروات المسلوقة والأرز ، ويمكن أن يُقدم له الكبد ولكن على فترات متباعدة.

المرجع : دائرة معارف مجلة ماجد ( أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة - 2005 ).