الصفحة الرئيسية

الركن الصحي

مكتبة الألعاب

المجلة الرياضية

القسم الإسلامي

المكتبة العلمية

حديقة الأناشيد والفيديو

 

المـكتبـة العلمية - القطط

 

 

8- القط مين كون

 

جاءت سلالة القط ( مين كون ) من فرنسا إلى انجلترا أثناء الثورة الفرنسية ، عندما كان النبلاء يهربون خوفاً على حياتهم ، وكانوا يأخذون معهم قططهم العزيزة ، ومن انجلترا انتقلت السلالة إلى الولايات المتحدة ثم إلى باقي أنحاء العالم.

يتأقلم القط ( مين كون ) مع الظروف الجوية القاسية ، حيث يمكنه الحياة في المناطق التي تكسوها الثلوج ، لأن فراءه كثيف ومقاوم للمياه.. بالإضافة إلى أنه سهل التمشيط كما أن الذيل الكثيف الشعر لهذا القط ، والذي يلفه حول جسمه أثناء النوم يحميه من البرودة أثناء فصل الشتاء ، كذلك فإن أذنيه الكبيرتين تمتلآن بالشعر عند الحواف وفي الداخل أيضاً.

ينتج عن هذا أن القط ( مين كون ) يشعر بالدفء في كل الأوقات. وهو يتميز بعينيه الواسعتين الذهبيتين أو الخضراوين ، اللتين تتيحان ، رؤية حادة ، كما أن شكل فمه يجعله قادراً على صيد الفئران بسهولة. وهو هادئ إلى حد كبير وصوته منخفض و (مرتعش) ، لا يتناسب مع حجمه الكبير ، وهو محب للاستطلاع يتبع خطواتك أينما سرت داخل المنزل ، كما أنه يتحمل بصبر ( مضايقات ) الأطفال ، وهو صياد ماهر للفئران.

يميز هذا القط عنقه المتوسط الطول ، الذي يُحيط به الفراء الكثيف وصدره العريض وجسمه العضلي القوي ، وقد تكون قطط ( مين كون ) سوداء أو بيضاء أو بنية أو خليطاً من كل أو بعض هذه الألوان.

المرجع : دائرة معارف مجلة ماجد ( أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة - 2005 ).