الصفحة الرئيسية

الركن الصحي

مكتبة الألعاب

المجلة الرياضية

القسم الإسلامي

المكتبة العلمية

حديقة الأناشيد والفيديو

 

المـكتبـة العلمية - السيارات

 

 

20- سيارات الأحلام لعام 2005

المرسيدس

 

تُعد سيارة المرسيدس بنز ( SLR ) من أبرز السيارات متوسطة الحجم العالية التجهيز لعام 2005 ، ويتميز هذا الطراز الجديد بأن المصابيح الرئيسية ( العيون ) أصبحت ملتصقة مما يجعلها شديدة الجاذبية ، عندما تشاهدها من أي اتجاه مع إعطاء مساحة أكبر للمصدات وفتحات أمامية أوسع في الغطاء الأمامي.

أما أبرز السمات التصميمية لهذه السيارة فهو الهيكل القوي الذي تدخل في صناعته ألياف الكربون ليصبح خفيفاً وأكثر قدرة على امتصاص الصدمات واستيعابها وتشتيتها بعيداً عن الرُكاب.

وكذلك الأبواب التي تُفتح كالأجنحة ، ومقاعد المقصورة شديدة الفخامة والمُريحة للغاية ، ومساحات الزجاج الواسعة التي تُحيط بالمقصورة من كل الاتجاهات ، وتُوفر رؤية بانورامية للرُكاب.

أما قائد السيارة المرسيدس بنز ( SLR ) تابلوه يُظهر معلومات عديدة عن تشغيل السيارة ، يتكون المحرك من ثماني أسطوانات على شكل حرف ( V ) ، يستطيع أن يُولد قوة قصوى قدرها 626 حصاناً ، والفرامل قرصية ، ووسائل الأمان في السيارة متعددة منها الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية لكل الرُكاب.

وتسارُع هذه السيارة من صفر حتى 100 كيلومتر في الساعة: 3.8ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 334 كيلومتراً في الساعة ، وتستهلك من الوقود 14 لتراً لكل 100 كيلومتر ، ولها خمس سُرعات يدوية ، واندفاعات بالعجلات الخلفية.. أما طول السيارة فهو 4.6 متر وعرضها 1.9 متر وارتفاعها 1.30 متر.

المرجع : دائرة معارف مجلة ماجد ( أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة - 2005 ).