الصفحة الرئيسية

الركن الصحي

مكتبة الألعاب

المجلة الرياضية

القسم الإسلامي

المكتبة العلمية

حديقة الأناشيد والفيديو

 

المـكتبـة العلمية - السيارات

 

 

30- سيارات الأحلام 2005

فولكس فاجن

 

أحدث سيارة قدمتها شركة فولكس فاجن ، هي ( فايتون دبليو 12 ) التي تُعد سيارة صالون فاخرة ، بالإضافة إلى ضخامتها وقوتها ، ومحرك هذه السيارة متفوق بقوة 420 حصاناً باثني عشر سلندراً على شكل 7 ، ويبلغ زمن التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر : 5.9 ثانية.

تتحرك السيارة فولكس فاجن ( فايتون دبليو 12 ) بواسطة الدفع الأمامي ، بخمس سرعات أوتوماتيكية ، وأقصى سرعة لها 267 كيلومتراً في الساعة ، ويصل طول هذه السيارة إلى 5.1 متر ، وعرضها 2.00 متر ، وارتفاعها 1.4 متر ، ويبلغ وزنها 2291 كيلوجراماً.

تعمل هذه السيارة بواسطة حقن الوقود ، ويتميز محركها بالهدوء الشديد ، وبها منظومة معدلة للتشحيم بحيث توفر الكفاءة في الوصول كل أجزاء المحرك ، كما طُورت معدات التعليق بحيث تُحقق للسيارة ( فايتون دبليو 12 ) استقراراً حتى فوق الطرق الوعرة ، ويبلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر : 6.5 ثانية.

أما الصالون الداخلي فإنه متسع ومقاعده مصممة بحيث يصل التكييف إلى كل أجزائها من الداخل ، ومن ثم تكون مثالية للأجواء الحارة ، كما يوفر الراحة للرُكاب وأقصى عوامل الأمان ، خاصة ً وأن الهيكل مصمم بحيث يتحمل الصدمات من كافة الجوانب ، دون أية إصابات للرُكاب.

المرجع : دائرة معارف مجلة ماجد ( أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة - 2005 ).